أعشاب تزيد الرغبة عند الرجال

أعشاب تزيد الرغبة عند الرجال

أعشاب تزيد الرغبة عند الرجال

يعد ضعف الانتصاب -عدم القدرة على الحصول على الانتصاب، والحفاظ عليه بما يكفي لإتمام الجماع- مشكلة شائعة بين الرجال.

من المحتمل أن يوصيك بعض الأفراد بشرب بعض الأعشاب، أو المكملات العشبية لعلاج ضعف الانتصاب، وزيادة أدائك الجنسي، فما هي الأعشاب التي يمكن أن تزيد من رغبتك الجنسية؟ 

هناك أعشاب تزيد الرغبة عند الرجال، إليك أفضلها:

1. جذور الماكا 

تستخدم جذور عشبة الماكا منذ فترة طويلة لعلاج الخصوبة عند الرجال.

أظهرت دراسة تجريبية، التي أجريت على عينة مكونة من عشرة رجال، ممن يعانون من انخفاض السيروتونين الذي يسبب الاختلال الجنسي، أن تناول 3 غرام من مستخلص جذور الماكا يوميًا، عزز بشكل كبير من الرغبة الجنسية لديهم. 

قد يخفف جذر الماكا من الخلل الجنسي الناجم عن مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية، قد يكون له أيضًا تأثير مفيد على الرغبة الجنسية

2. الجينسنغ 

يصنف نبات الجينسنغ من ضمن قائمة الأعشاب التي تزيد الرغبة عند الرجال، تم استخدامه لأكثر من ألفي عام في الطب الصيني التقليدي، كوسيلة لتعزيز الصحة وضمان طول العمر.

يعمل الجينسنغ كمضاد للأكسدة، ويطلق أكسيد النيتريك الذي يسبب توسع في الأوعية الدموية، بما في ذلك الموجودة في القضيب، مما يسهل تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه. 

تعتبر هذه العشبة امنة الاستخدام، لكن يجب استعمالها لفترات زمنية قصيرة. 

كما يمكن أن يكون للجينسنغ تأثير سلبي، عندما يقترن بالكحول، والكافيين، وبعض الأدوية. 

من الجدير بالذكر، أنه لا يوصى به للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب.

3. الزعفران 

في دراسة نشرت في مجلة المسالك البولية، قام الباحثون فيها بتقييم تأثير الزعفران على الضعف الجنسي، بعد تجربة فعاليته على عينة مكونة من عشرين رجلًا خلال فترة عشرة أيام، تلقى خلالها المشاركون 200 ملغ من حبوب الزعفران مرة واحدة يوميًا في الصباح خلال الأيام التسعة الأولى، تلتها جرعة 400 ملغ من حبوب الزعفران في اليوم الأخير. 

أظهرت نتائج هذه الدراسة، أن نظام العلاج بالزعفران أدى إلى تحسن انتصاب القضيب خلال فترة الليل، وتحسن وظيفة الانتصاب بين المشاركين. لذا يمكن اعتبار عشبة الزعفران من قائمة الأعشاب التي تزيد الرغبة عند الرجال.

يعد الزعفران من أنواع التوابل شائعة الاستخدام في مطبخ الشرق الأوسط.

4. عشبة العنزة 

قد تساهم عشبة العنزة في تحسين وظيفة الانتصاب عند الرجال، إذ تم استخدام المواد الموجودة في أوراق هذا العشب لتحسين الأداء الجنسي في الطب البديل، ولكن لا يووجد دراسة تدعم تأثير هذا العشب في الناس.    

قد تؤثر هذه العشبة على وظائف القلب أو التنفس لذا احصل عليها بعد استشارة الطبيب. 

5. جذر عرق السوس

ينتمي جذر عرق السوس إلى عائلة نباتية ذات أصول أمن جنوب أوروبا، والشرق الأوسط، واسيا، إذ تم استخدامه في العديد من المستحضرات العشبية لعدة قرون لعلاج الأمراض المختلفة. 

يمتلك عرق السوس رائحة مميزة، تزيد من إثارة الشهوة الجنسية عند الرجال، قد تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه، في الحفاظ على اللياقة البدنية والعقلية. 

عرق السوس له تأثير جيد على الجهاز العصبي، ويقضي على الإجهاد الذي يسبب العديد من الاضطرابات في الجسم، التي تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

الجنكة 

تعد الجنكة من الأعشاب التي تمتلك خصائص تمكنها من زيادة تدفق الدم إلى القضيب، ما يجعلها من الأعشاب التي تزيد الرغبة عند الرجال، لكن لا يوجد دليل يدعم فائدة هذا العشب في ضعف الانتصاب.    

قد يزيد الجنكة من خطر الإصابة بالنزيف لذا احصل على استشارة طبية قبل استخدامه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: