أعشاب لتقوية الشهوة عند المرأة

أعشاب لتقوية الشهوة عند المرأة

أعشاب لتقوية الشهوة عند المرأة

عندما تحصلين على نظام غذائي جيد، ونمط حياة صحي، لكنك ما زلت تعانين من انخفاض الدافع الجنسي، قد تبحثين عن بعض الطرق الطبيعية لتقوية الشهوة لديك، يمكنك علاج هذا باستخدام الأعشاب التقليدية الشائعة في تعزيز العزيزة عند المرأة.

إليك أفضل الأعشاب لتقوية الشهوة عند المرأة، امنة الاستخدام:

1. الحلبة

 يزرع نبات الحلبة بكثرة في جميع أنحاء العالم، وتستخدم بذوره عادةً في الطبخ، خاصة في دول جنوب ووسط اسيا. 

تمتلك بذور الحلبة جذورًا في الطب التقليدي، إذ تم استخدامها قديمًا في العلاج بسبب اثارها المضادة للالتهابات، وخصائصها في تعزيز الرغبة الجنسية.

تشير بعض الدراسات، إلى أن عشبة الحلبة، لها اثار إيجابية على الهرمونات الجنسية، فهي تعمل على زيادة نشاط كل من هرمون التستوستيرون، وهرمون الاستروجين.

بحثت إحدى هذه الدراسات في اثار مكملات مستخلص الحلبة، على عينة مكونة من ثمانين امرأة ممن يعانين من انخفاض الدافع الجنسي.

تم تزويد العينة ب 600 ملغ من الحلبة يوميًا لمدة ثمانية أسابيع، لاحظت الدراسة أنه وبالمقارنة مع مجموعة الأدوية المعززة للشهوة، كان هناك زيادة كبيرة في الرغبة الجنسية والإثارة عند النساء اللاتي حصلن على الحلبة.

من الجدير ذكره، أنه على الرغم من فعالية الحلبة في تقوية الشهوة عند المرأة، إلا أنها قد تتفاعل مع بعض الأدوية، وتسبب اضطراب في الجهاز الهضمي، كما يحذرتناولها أثناء الحمل .

2. الجنكة (Ginkgo biloba)

يعد عشب الجنكة من النباتات التي تم استخدامها لقرون في الطب الصيني التقليدي كعلاج شعبي لأمراض الجهاز التنفسي، والضعف الإدراكي، واضطرابات الدورة الدموية. 

هناك دراسات عديدة أظهرت فعالية الجنكة في علاج الضعف الجنسي الذي قد ينتج عن تناول مضادات الاكتئاب.

إذ خلصت إحدى الدراسات، المنشورة في أرشيف السلوك الجنسي، إلى أن مستخلص عشبة الجنكة له تأثير جيد  قصير المدى وطويل المدى على تعزيز الاداء الجنسي عند النساء المصابات باضطرابات الاستثارة الجنسية. الأمر الذي يجعل من الجنكة ضمن الأعشاب لتقوية الشهوة عند المرأة.

3. اشواغاندا (Ashwagandha) 

يعرف أيضًا باسم عشب العبعب المنوم، يتميز بخصائصه في تعزيز الشغف والرغبة الجنسية عند المرأة. 

قد تزيد عشبة الاشواغاندا من تدفق الدم إلى البظر والأعضاء الجنسية الأنثوية الأخرى، مما يقوي الشهوة عند المرأة.

4. ماكا (Lepidium meyenii) 

يرجع أصل نبات ماكا إلى جبال الأنديز الوسطى في بيرو، وقد استخدم في أمريكا الجنوبية لسنوات لتعزيز الخصوبة. 

أظهرت بعض الدراسات،أن الحصول على قرابة ثلاثة مجم يوميًا من الماكا، قد يحسن الرغبة الجنسية، وقد يكون مفيدًا بشكل خاص للأفراد الذين يتناولون مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRI) لمضادات الاكتئاب، كما من الممكن أن يساهم في تعزيز الطاقة ونوعية الحياة.

5. الزعفران 

غالبًا ما يوصى بتناول الزعفران باعتباره من التوابل الشائعة التي تعمل كمنشط جنسي ومن الأعشاب لتقوية الشهوة عند المرأة، وهو أمر دعمته الأبحاث الحديثة.

ففي إحدى الدراسات، شهدت النساء اللاتي يتناولن مضادات الاكتئاب، تحسنًا ملحوظًا في الإثارة الجنسية بعد تناولها للزعفران على مدار أسابيع. لكنها لم تشهد تحسنًا في الرغبة الجنسية ككل.

6. الشوفان 

يمتلك الشوفان خصائص تجعله معززًا للشهوة الجنسية ومحفزًا للإثارة عند النساء.

يزيد الشوفان من التحفيز المهبل، ويحسن الرغبة الجسدية والعاطفية لممارسة الجنس. 

يعتقد العلماء الذين يحاولون فهم الية عمل الشوفان في تقوية الشهوة الجنسية أنه يحرر هرمون التستوستيرون، مما يزود الجسم بالهرمونات اللازمة للتحفيز الجنسي.

هل يجب عليك استخدام المكملات العشبية للضعف الجنسي؟ 

على الرغم من تعدد المكملات العشبية المتاحة لعلاج الضعف الجنسي للإناث، إلا أنه يجدر بك الحذر عند استخدامها، فليست جميعها امنة لصحة المرأة، ولا يوجد طريقة للتأكد من سلامتها.

إذ لا تخضع المكملات العشبية التي لا تستلزم وصفة طبية، لمراقبة إدارة الأغذية والأدوية (FDA) بالطريقة التي يتم بها وصف الأدوية والعقاقير الطبية.

ضعي في اعتبارك أيضًا أن المكملات العشبية لم يثبت سلامتها لاستخدام النساء الحوامل، والمرضعات، واللاتي يعانين من مشاكل صحية أو يتناولن الأدوية. 

إذا كنت تفكرين في الحصول على مكمل عشبي، أو شكل اخر من أشكال الطب التقليدي المستخدمة في تقوية الشهوة عند المرأة، فتحدثي مع طبيبك أولاً. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: